×
هاكر مصري يستهدف المغاربة عبر إعلانات مخادعة لشركات كبرى قصد سرقة بيانات الدخول لمسنجر
September 2, 2020
أخبار

في الآونة الأخيرة ظهرت لي مجموعة من الإعلانات المخادعة على الفيسبوك، ظننتها إعلانات حقيقة خصوصا وأنها تدعي صلتها بشركات كبيرة كشركات الإتصالات بالمغرب وشركة دانون و مؤسسات حكومية. كان أول إعلان هو الذي بالأسفل يدعي فيه المعلن أن شركات الاتصالات المغربية أورونج و إنوي واتصالات المغرب تعاقدت مع شركة فيسبوك لتوفير هدايا على شكل شحنات للأنترنث.

ولجت الرابط المصاحب للإعلان الذي نقلني الى موقع mk4dm.com ، كانت الصفحة الأولى عبارة عن صفحة مزورة للفيسبوك قصد سرقة بيانات الدخول للزوار الضحايا.

حملة الإعلانات استغلت أيضا أزمة كورونا لسرقة بيانات الضحايا والكثير من مستخدمي الفيسبوك ظنوا أن الإعلان حقيقي واستبشروا خيرا من إعلان كاذب يستغل جهل الكثير من المغاربة.

إعلان كاذب لمساعدات الحكومة المغربية في أزمة كورونا

شركة دانون أيضا لم تنجو من استعمال اسمها و شعارها قصد سرقة بيانات مستخدمي الفيسبوك، كمت توضح الصورة أسفله إعلان لفرص الشغل في الشركة، إعلان مغري جدا نظرا للعدد الهائل من فرص العمل الواهية. الخطير في الأمر أن بعض مستخدمي الفيسبوك شاركوا صورا للإعلان الملغم بحسن نية مساعدة أصدقائهم ومن يتبعهم ليجدوا عملا بالشركة.

بعد بحث قصير وجدت أن موقع mk4dm.com هو لشركة مصرية تدعى MK Group كما توضح الصورة أسفله. الشركة متخصصة في التصاميم والتصوير الفوتوغرافي. الموقع مرتبط أيضا بصفحة على الفايسبوك تدعي Koubesi وهي أيضا متخصصة في نفس المجال.

صفحة مزورة لصفجة تسجيل الدخول لميسنجر

قمنا بالتحري قصد إيجاد من وراء هذه الإعلانات النصابة ، فوجدنا أن صاحب الموقعين الإلكترونيين mk4dm.com و koubesi.com يعودان لملكية المدعو Mahmoud Tweety مولع بالتصوير الفوتوغرافي كما توضح الصور أسفله.

صورة للهاكر المصري Mahmoud Tweety
صورة للهاكر المصري Mahmoud Tweety

يبدو أن صديقنا يتقن إلى حد ما إنشاء المواقع الإلكترونية كما توضح الصورة التي نشرها بموقع الإنستغرام. كل هاته البراهين لا تدع مجالا للشك بأن مدبر كل عمليات النصب هاته والتي تستهدف المغاربة وربما باقي بلدان العالم هو مصري يدعى Mahmoud Tweety.

ما رأيك ؟ يمكنك إضافة تعليق. تجدر الإشارة أن التعليقات لاتعبر إلا عن أصحابها وأي تعليق يحتوي على سب أو شتم أو كلام غير أخلاقي فسيتم حذفها.


الأحرف المتبقية -1000 /1000
تم إرسال التعليق بنجاح سيظهر في الساعات المقبلة للأسف لم يتم إرسال التعليق بنجاح المرجو إعادة المحاولة لاحقا
تعليقات الزوار
لا يوجد أي تعليق